نائب يكشف موعد التصويت على إلغاء مكاتب المفتشين العموميين

0
56

المعلومة / خاص…
كشف النائب عن تحالف الإصلاح رياض محمد، الخميس، عن موعد عرض مقترح إلغاء مكاتب المفتشين العموميين للتصويت داخل مجلس النواب، فيما وصف عمل المفتشين بحلقة الابتزاز السياسي والاقتصادي.
وقال محمد في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “عددا كبيرا من النواب أقدموا على جمع التواقيع لإلغاء مكاتب المفتشين العموميين في الدوائر الحكومية كونها أصبحت مصدرا للابتزاز والمساومة والمزايدات السياسية”، لافتا إلى إن “الهدف من جميع التواقيع هو عدم خلق حلقات زائدة في الدوائر والوزارات تعرقل الأداء الوظيفي”.
وأضاف أن “نهاية الفصل التشريعي الحالي سيكون موعدا لتقديم مقترح إلغاء مكاتب المفتشين العموميين لمجلس النواب لغرض القراءة والتصويت عليه”، مبينا إن “مكاتب المفتشين العموميين لم تؤد دورها الحقيقي الموكل اليها بمتابعة ومراقبة العمل في الدوائر الحكومية”.
وبين أن “بعض مكاتب المفتشين تسترت على ملفات فساد كبيرة مقابل حصولهم على مبالغ مالية من قبل الجهات المعنية بتلك الملفات”، موضحا إن “إضافة حلقة المفتشين العموميين كجهة رقابية حصل للابتزاز السياسي والمساومة”.
وكانت النائبة عن تحالف سائرون مناهل الحميداوي قد طالبت، في وقت سابق، رئاسة البرلمان بإحالة مقترح قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين إلى اللجنة المالية من أجل تشريعه، معتبرةً أن مكاتب المفتشين أصبحت “حلقة زائدة ومنفذاً للفساد”. انتهى 25 ت