سياسي: فضيحة المحادثات كشفت زيف ادعاءات الكتل بعبور الطائفية

0
30

المعلومة/بغداد..

رأى المحلل السياسي حازم الباوي، الخميس، ان فضيحة محادثات نواب بعض الكتل التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اوضحت كثيرا حجم الخلافات بين السياسيين وكشفت زيف ادعاء رؤساء الكتل بعبور الطائفية.

وقال الباوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “تسريبات المحادثات التي انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص جلسة البرلمان دليل واضح على عمق الخلافات التي تسود علاقات الكتل البينية”.

واضاف ان “ما تسرب من محادثات عبر تطبيق الواتساب صباحا عن النواب السنة ومساءً عن نواب تحالف سائرون ان دل على شيء انما يدل بوضوح على حجم الخلافات والمناكفات التي تحكم اسس العلاقة بين مختلف اطراف واقطاب العملية السياسية رغم ادعاء زعماء الكتل بانهم نجحوا في تاسيس تحالفات عابرة للطائفية والحزبية فضلا عن التغلب على الامور الفئوية”.

وبين انه “بعد ان انتشرت هذه المحادثات الان الكرة اصبحت في ملعب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ليتعرف من خلالها على حقيقة اداء شركاء وفرقاء المشهد وتفكيرهم سيما بعد ان شاعت انباء كثيرة خلال الساعات المنصرمة عن بعض النواب والتي كشفت عن مخطط تقوده بعض الاطراف للاطاحة بعبد المهدي اما من خلال سحب الثقة منه او عبر تعطيل تشكيل كابينته ووضعه في زاوية حرجة تجعل من برنامجه الحكومي امام الشعب كعصف ماكول”. انتهى/ 25ن