نائب: يوم النصر يمثل الجميع وعدم التزام كردستان بعطلته خطأ كبير

0
63

المعلومة / خاص…
اعتبر النائب عن تحالف الإصلاح مظفر إسماعيل، الأربعاء، عدم التزام حكومة إقليم كردستان بعطلة يوم النصر على مجاميع داعش الإرهابي خطأ كبير تجاه الحكومة الاتحادية، فيما طالب الحكومة بتوجيه سؤال لمسؤولي الإقليم بشأن عدم التزامهم بعطلة يوم النصر.
وقال إسماعيل في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “الانتصار الذي حققته القوات الأمنية على مجاميع داعش الإرهابي يمثل جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي وليس لمكون واحد فقط”، لافتا إلى إن “عدم التزام حكومة الإقليم بعطلة يوم النصر التي اقرها مجلس الوزراء يوم الاثنين القادم يعد خطأ كبير تجاه الحكومة الاتحادية في بغداد”.
وأضاف أن “إقليم كردستان جزء مهم من الشعب العراقي ويجب إن يلتزم بما تقره الحكومة الاتحادية”، مطالبا “الحكومة بتوجيه سؤال للإقليم بشأن عدم التزامه بعطلة يوم النصر على الإرهاب”.
وكان المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزيي قد أعلن، اليوم الأربعاء، أن عطلة الأسبوع المقبل في العراق بمناسبة الانتصار على عصابات داعش الإرهابية لا تشمل إقليم كردستان.
وكان مجلس الوزراء قد أعلن، أمس الثلاثاء، اعتبار يوم الاثنين المقبل عطلة رسمية في البلاد بمناسبة الذكرى الأولى لإعلان النصر على تنظيم داعش الإرهابي.انتهى 25 ت