الديمقراطي: تأخير إتمام وزارة عبد المهدي عطل تشكيل حكومة الإقليم

0
226

المعلومة / خاص…
أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الأحد، أن تأخير تشكيل حكومة إقليم كردستان حصل بسبب عدم حسم الوزارات المتبقية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما بين إن الخلافات بين الحزبين الحاكمين لازالت مستمرة حتى ألان بشأن توزيع منصب حكومة الإقليم الجديدة.
وقال شنكالي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الخلافات السياسية بين الحزبين الحاكمين (الاتحاد والديمقراطي) لازالت قائمة حتى ألان بشأن المناصب الحكومية في حكومة الإقليم الجديدة”، لافتا إلى إن “الديمقراطي سيُمنح رئاسة الإقليم فيما ستكون رئاسة البرلمان من استحقاق الاتحاد الوطني بشكل مبدئي”.
وبين أن “باب المشاركة أو المعارضة السياسية سيكون مفتوحا أمام حركة التغيير والأحزاب الكردية الأخرى”، موضحا إن “الحكومة الجديدة بحاجة إلى حركة معارضة حقيقة لتقويم الأداء الحكومي في الإقليم”.
وأضاف أن “عدم حسم ملف الوزارات ألثمانية ضمن كابينة عبد المهدي تسببت بتأخير تشكيل حكومة الإقليم”، مبينا إن “هذا الامر سيكون مرهونا بإكمال وزراء الحكومة الاتحادية وحصول الكرد على وزارة رابعة كاستحقاق ضمن كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”.
وكان الاتحاد الوطني الكردستاني قد أعلن، في وقت سابق، عن تحديد مطالبه بمنصبي نائب رئيس الوزراء ورئيس البرلمان للاشتراك بتشكيل حكومة الإقليم، مبينا ان الحزب الديمقراطي لا يمكنه تشكيل الحكومة من دون الاتحاد. انتهى 25 ت