نائب: الاقالة ستنتظر وزير الكهرباء الجديد اذا اخفق بعمله

0
206

المعلومة/بغداد..

اكد النائب عن تحالف الإصلاح والاعمار عباس سروط، الأربعاء، أن فشل وزير الكهرباء الجديد في تحسين واقع الطاقة في العراق يعني اقالته من منصبه، مبيناً ان كل شيء متاح للوزير من اجل انعاش الكهرباء، اذ يمتلك الحرية بالتعاقد مع الشركات الرصينة والابتعاد عن الشركات المجربة الفاشلة.

وقال سروط في تصريح لـ /المعلومة/، ان “تحالف سائرون لديه الحرية الكاملة في محاسبة الوزراء الفاشلين، اذ لاتوجد اي مصلحة له في الكابينة الوزارية، وبالتالي سيتم اقالة اي وزير يثبت تقصيره في عمله”.

واضاف سروط، ان “وزير الكهرباء امام مهمة تتعلق بتحسين واقع الكهرباء وبخلافه سيتم اقالته من منصبه، حيث لن تكون هناك مجاملات على حساب العراق وخاصة انه عانى طيلة الـ 15 عاماً الماضية من سوء الكهرباء”، مبينا أن “البرلمان طالب وزارة الكهرباء بتزويده بخطة عملها على مدى خمسة اعوام، لبيان حاجة البلاد من الطاقة وما يمكن ان تصل اليه من انتاج”.

وبين ان “البرلمان يتابع ويراقب التعاقدات لدى وزارة الكهرباء، اذ سيتم الابتعاد عن الشركات التي اثبتت فشلها في مجال الطاقة طيلة الفترة الماضية والتعاقد مع شركات رصينة لها تجارب في الدول الاخرى”، مشيرا إلى أن “اغلب الوزراء غير مدعومين من الكتل السياسية، وبالتالي فأن موضوع اقالتهم واحالتهم الى التحقيق امر يجمع عليه البرلمان ولن يواجه اي اعتراض كما كان سابقاً، وخاصة في حال اثبات فشل وفساد احد الوزراء في اداء واجبه”. انتهى/ 25ن