التخطيط النيابية: المالية فشلت بإعداد الموازنة الاتحادية لعام 2019

0
254

المعلومة / خاص…
بين عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي ومراقبة الأداء الحكومي محمد كريم، الاثنين، أن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019 لم يعد بشكل دقيق من قبل وزارة المالية واللجنة المخصصة لكتابة بنود الموازنة، فيما وصف وزارة المالية بـ”الفاشلة” نتيجة الإخفاقات المالية في الموازنة.
وقال كريم في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “أعضاء مجلس النواب كانت لديهم نية ورغبة كبيرة في رفض و إرجاع الموازنة الاتحادية لعام 2019 للحكومة لغرض إعادة صياغتها من جديد كونها لا تلبي حاجات المواطنين”، لافتا إلى إن “الخوف من الاثار السلبية على اقتصاد المواطن منع ارجاع الموازنة للحكومة”.
وأضاف أن “وزارة المالية فشلت فشلا ذريع في إعداد الموازنة لعام 2019 و إكمال الحسابات الختامية للعام الحالي، فضلا عن فشلها في مجال التعيينات وعدم درايتها بوجود 14 الف درجة وظيفية فضائية في الدوائر الحكومية”، مبينا إن “جميع الاعتراضات المطروحة على الموازنة حصلت بسبب فشل المالية في إعدادها بشكل دقيق”.
وكان النائب عن تحالف سائرون مظفر إسماعيل قد أكد، في وقت سابق، أن أعضاء مجلس النواب قدموا 300 ملاحظة على قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، فيما بين إن الملاحظات تضمنت صرف 5% من أموال البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط.انتهى 25 ت