الشرطة الاتحادية تعثر على ورشة للتفخيخ في كركوك

0
156

المعلومة/بغداد..

أعلن مركز الاعلام الامني, الثلاثاء, عن عثور الشرطة الاتحادية على ورشة للتفخيخ وثلاثة انفاق لداعش تحوي بزات عسكرية والغام ضد الدروع بعملية امنية في كركوك.

وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “قوة من لواء المغاوير الثالث الفرقة السادسة شرطة اتحادية والفوج الأول اللواء الألي الثاني الفرقة الالية شرطة اتحادية شرعت بواجب تفتيش قاطع المسؤولية في محافظة كركوك ضمن الحويجة حيث تم تفتيش قرى   القريش _ دغيلة  _ تل العظام _  الربيع  وأسفرت العملية عن العثور على ورشة تفخيح تحتوي على الغام ضد الدروع، وقد تم تفجيرها والقاء القبض على ارهابيين اثنين احدهم بحوزته بندقية الية كلاشنكوف”.

واضاف رسول ان “القوات عثرت ايضا على 3 انفاق للإرهابيين الاول يحوي على ( ألبسة رجالية – عباءات نسائية – ملابس عسكرية – ملابس قندهارية – مواد غذائية جافة – لحوم – اواني طبخ – طباخ ) بينما احتوى الثاني على (ملابس مدنية – ملابس شرطة اتحادية – ملابس حشد – و4 دراجات هوائية – شرائح اتصال مختلفة ) اما الثالث فقد احتوى (13 عبوة قمعية ناسفة – مادة C4 – كيس بمادة متفجرة – قداحات تفجير – بطاريات تفجير – سبح تفجير )، وقد تم التعامل مع المواد التي تم ضبطها أصوليا”. انتهى/25