الاتصالات : الأيام المقبلة ستشهد افتتاح مشروع “سمات الدخول الالكتروني”

0
127

المعلومة / بغداد…

أعلن وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، الأحد، عن قرب افتتاح مشروع “سمات الدخول الالكتروني خلال الايام المقبلة”، مشيرا الى أن هذا المشروع لم يكلف خزينة الدولة ديناراً واحداً.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن “وزير الاتصالات استقبل السفير التركي في بغداد فاتح يلدز، وبحث معه العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وسبل تطويرها في مجالات الاتصالات والتقنيات الالكترونية”.

وأضافت  أن “الربيعي اطلع يلدز على مشروع الشركة العامة للبريد، المتضمن تطوير منظومة البريد الالكتروني بشكل عام، والتي تشمل اسطول بريد متقدم، ومنظومات تتبعه الكترونياً من خلال تطبيق برنامج خاص على الهاتف النقال، لغرض متابعة البريد وتسليمه بطريقة التوقيع الالكتروني، فضلاً عن إنشاء مراكز التبادل في بغداد والبصرة والنجف مع دول العالم”.

وقال الربيعي بحسب البيان، أن “هناك نية لدى الوزارة بافتتاح مشروع سمات الدخول الالكتروني، حيث قسمت الى ثلاثة أقسام، للمستثمرين وللمؤسسات الإعلامية والسمات العامة”.

واوضح ان “هذا المشروع عراقي تماماً ولم يكلف خزينة الدولة ديناراً واحداً بينما كانت إحدى الشركات الأجنبية قد طلبت مبلغاً قدره 25 مليون دولار من اجل انجاز ذات المشروع، كما أنه سيتم افتتاحه من قبل رئيس الوزراء في الأيام القليلة المقبلة”.

وأكد الربيعي، “على قرار الوزارة المزمع اتخاذه بإلغاء الاتفاق مع الشركات المتلكئة، ومواصلة دعم المشاريع المنتجة، مع تناقل السعات (ترانزيت) من شرق أسيا والخليج عبر العراق”.انتهى25و