وكالة روسية: ما أنفقته أمريكا بحروبها في الشرق الاوسط يكفي برنامج مكافحة الجوع 200 عام

    0
    231

    المعلومة / ترجمة …
    كشف تقرير لوكالة سبوتنك الروسية ، الخميس ، أن ما انفقته الولايات المتحدة طوال 17 عاما من حروبها الدموية في العراق وافغانستان وسوريا سيصل الى مبلغ 6 ترليونات دولار نهاية عام 2019 وهو ما يكفي برنامج مكافحة الجوع التابع للامم المتحدة لمدة 200 عام .
    وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “مبلغ 6 ترليونات دولار الذي انفقته الولايات المتحدة على حروبها يكفي لسد تكاليف برنامج الامم المتحدة الغذائي لمكافحة الجوع لمدة 200 عام وبواقع 30 مليار دولار سنويا”.
    واضاف أن “تكاليف الحرب المقدرة تأتي من قبل معهد واطسون الامريكي في جامعة براون، حيث يقدر الباحثون التكلفة الاجمالية للحروب الامريكية باعلى من تكاليف الجيش الامريكي نفسه بشموله تكاليف الانفاق على ما يسمى بالحرب على الارهاب مثل إدارة شؤون قدامى المحاربين والأمن الوطني”.
    وقال زميل معهد مركز التقدم الامريكي لورانس كروب إن “مبلغ 6 ترليونات دولار صحيح اذا حسبنا التكاليف المباشرة وغير المباشرة ، لكن هذا الرقم سيتمر بالتصاعد مع دخول تكاليف معالجة الجرحى والفائدة على الديون”.
    من جانبه قال الخبير في شؤون الدفاع والفضاء والاستخبارات جون بايك إن “الرقم الاجمالي مقسما على 18 عاما يعني ان كمية الإنفاق العسكري الأمريكي سنويا تبلغ 325 مليار دولار وهو ما يمثل حوالي نصف ميزانية وزارة الدفاع الامريكية والذي يتضاعف سنويا منذ أحداث الحادي عشر من ايلول”.انتهى/ 25 ض

    اترك رد

    Please enter your comment!
    Please enter your name here