نائب: أميركا تدخلت بشكل سافر بإدراجها بعض فصائل الحشد على لائحة الإرهاب

0
197

المعلومة/بغداد..

اكد النائب عن تحالف البناء احمد حيدر، الخميس، ان اميركا تواصل تدخلاتها السافرة بحق العراق، وخاصة ادراجها بعض فصائل الحشد الشعبي والمقاومة على لائحة الارهاب، مبيناً ان البرلمان سيرد بالمثل على اميركا وسيتخذ موقفاً ازاء تلك التدخلات.

وقال حيدر في تصريح لـ /المعلومة/، ان “ الحشد الشعبي قدم تضحياته من اجل تحرير الاراضي العراقية من داعش الارهابي وقدم الكثير من الشهداء، ودافع نيابة عن العالم اجمع، ضد الارهاب”، مشيرا إلى ان “قرارات اميركا الاخيرة وادراجها بعض فصائل الحشد الشعبي وقياداتها على لائحة الارهاب، يمثل تدخلا سافراً في الشأن الداخلي العراقي وانتهاكاً واضحاً لسيادة العراق”.

واوضح ان “البرلمان من واجبه الرد على تلك الانتهاكات الاميركية، من دون اللجوء لمجلس الامن الذي يمثل مجلساً اميركاً بحتاً، حيث بالامكان الرد بالمثل وادراج بعض القيادات الاميركية على لائحة الارهاب”.

واكد حيدر، أن “جميع دول العالم تشهد ان الحشد الشعبي دافع عن بلده وحقق النصر على الارهاب، ولم يتدخل في شؤون بلد اخر حتى تصنف بعض فصائله وتدرج على لائحة الارهاب، وبالتالي فأن اميركا تتخذ قرارات احادية لايمكن للعالم ان يتماشى معها او يطبقها”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here