نائب: نسبة البصرة من إيرادات المنافذ الحدودية ستناقش مع الموازنة

0
131

المعلومة/بغداد..

أكد النائب عن محافظة البصرة عامر الفايز، الاحد، ان نسبة البصرة من ايرادات المنافذ الحدودية سيتم مناقشتها خلال جلسة طرح الموازنة في البرلمان، مشيرا إلى أن الحكومة السابقة بذمتها الكثير من الاموال لمحافظة البصرة ولم تصرف بعد.

وقال الفايز في تصريح لـ /المعلومة/، ان “مستحقات البصرة من المنافذ الحدودية تسجل ذمة على الحكومة الاتحادية ومن ثم تصرف بعد فترة، والحكومة السابقة كانت تتحجج بعدم وجود سيولة مالية والحرب على الارهاب، ولم تمنح البصرة حصتها من ايرادات المنافذ الحدودية، واليوم فأن السيولة متوفرة”.

واضاف أنه “في ميزانية 2018 كان هناك اتفاقا مع حكومة حيدر العبادي على صرف 20% من ايردادات المنافذ الى البصرة الباقية في ذمة الحكومة، وتم صرف جزء من تلك الاموال، وما تبقى منها فهو دين على الحكومة يجب ان تسدده”.

واوضح الفايز، أن “البصرة ونوابها قدموا طلباً للبرلمان لجعل ايرادات المنافذ تقسم بشكل كامل، حيث تاخذ المحافظة حصتها 50% ويذهب الباقي الى وزارة المالية، وبالتالي الخروج من الحسابات المالية في الوزارة”، مؤكداً ان “نواب البصرة سيناقشون موضوع حصة البصرة من ايرادات المنافذ الحدودية، خلال جلسة طرح الموازنة في البرلمان”. انتهى / 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here