نائب: الحكومة والبرلمان يعتزمان إلغاء الاتفاقية الإستراتيجية مع واشنطن

0
70

المعلومة / خاص…

أكد النائب عن تحالف الفتح حسن سالم، الخميس، أن مجلس النواب والحكومة الحالية يعتزمان إلغاء الاتفاقية الإستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام المقبلة.

وقال سالم في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “البرلمان سيضع إنهاء التواجد الأمريكي ضمن جدول أعمال جلساته القادمة لإفشال مخططات واشنطن باعادة الإرهاب للبلاد مجددا”، لافتا إلى إن “الحكومة الحالية عازمة على إلغاء الاتفاقية الإستراتيجية مع أمريكا كونها فاشلة ولا داعي لاستمرارها”.

وأضاف أن “استمرار التواجد الأمريكي يعد انتهاك للسيادة العراقية ومحاولة لتحقيق الأهداف الأمريكية بزعزعة امن البلاد”، مبينا إن “واشنطن تسعى من خلال قواتها فتح ممرات أمنة لداعش الإرهابي بين الحدود العراقية السورية لفرض هيمنتها على الحكومة الحالية”.

وكان النائب عن تحالف الفتح وليد عبد الحسن قد كشف، الأسبوع الماضي، عن حراك نيابي داخل مجلس النواب للضغط على حكومة عادل عبد المهدي لإخراج القوات الأمريكية من البلاد.

وكان عضو مجلس الشعب السوري محمود جوخدار قد حذر، في وقت سابق ، من وجود مؤامرة أميركية – سعودية لإعادة عصابات “داعش” الإجرامية على الشريط الحدودي الرابط بين العراق وسوريا، مشيرا الى ان هناك تحركات مشبوهة للتحالف الدولي منذ أيام لفتح ممرات آمنة لعودة “داعش” إلى المناطق الحدودية. انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here