عبد المهدي : نعمل على تسهيل اجراءات الاستثمار لتنمية الاقتصاد

0
79

المعلومة / بغداد…

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي, الأربعاء, أن الحكومة تعمل على تسهيل إجراءات الاستثمار لتنمية الاقتصاد.

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي تلقت وكالة / المعلومة /، نسخة منه, إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل, اليوم, محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية والوفد المرافق له ,والذي ضم مجموعة من الوزراء والمستشارين”.

وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف القطاعات, وبالأخص في القطاع الاقتصادي, اضافة الى الاوضاع في المنطقة”.

وأكد عبد المهدي خلال اللقاء, أن “تطوير الاقتصاد والاستثمار وتوفير فرص العمل من اولويات منهاجنا الوزاري, ولذلك فنحن نعمل من اجل علاقات جيدة بالدول وتسهيل اجراءات الاستثمار والتي ستساهم بتنمية الاقتصاد”.

وأشار إلى أن “العراق يتعافى ويسير الى الامام بعد ان انتصر على الارهاب وابهر العالم ومن المهم جدا توفير البيئة الاستثمارية اللازمة للنهوض بواقع البلد في جميع القطاعات”.

من جانبه, وجه محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بإسم امير دولة قطر دعوة رسمية لعبد المهدي لزيارة قطر.

وأكد نائب رئيس الوزراء القطري, أن “المشتركات كبيرة بين البلدين وان بلاده تتطلع لتنمية تلك العلاقات”, مبينا ان “العراق خرج بعد انتصاره على الارهاب اقوى ونعوّل كثيرا على المرحلة المقبلة في التعاون الاقتصادي والتجاري وفي مجال الطاقة وغيرها”. انتهى/ 25 ط

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here