نائب : جلسة الغد تتضمن تشكيل اللجنة المالية لدراسة وتعديل الموازنة

0
1204

المعلومة / خاص…
أكد النائب عن تحالف سائرون عباس عليوي، الأربعاء، أن جلسة البرلمان ليوم غد الخميس ستتضمن تشكيل اللجنة المالية النيابية الدائمة لدراسة الموازنة الاتحادية لعام 2019 وإجراء التعديلات عليها، فيما استبعد إرجاع الموازنة للحكومة لإعادة صياغتها مجددا.
وقال عليوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “البرلمان سيشكل خلال جلسة يوم غد الخميس اللجنة المالية لغرض دراسة مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019 وإجراء التعديلات عليها”، لافتا إلى إن “إرجاع الموازنة للحكومة لإعادة صياغتها مجددا أمر مستبعد”.
وأضاف أن “رئاسة الوزراء ستشكل لجنة تتعاون مع اللجنة المالية لغرض إجراء التعديلات على قانون الموازنة داخل مجلس النواب دون إرجاعها للحكومة كون عدد من الكتل السياسية معترضة على عدد من الفقرات”، مبينا إن “ممثل الحكومة داخل مجلس النواب قد ابلغ رئاسة البرلمان بان الموازنة تلبي تحقيق البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي”.
وبين أن “البرلمان سيعمل على تعديل عدد من الفقرات المهمة فيما يخص الدرجات الوظيفية”، موضحا إن “الموازنة ستتضمن 60 ألف درجة وظيفية ضمن درجات الحذف والاستحداث التي لم يتم إطلاقها خلال الحكومة السابقة”.
وكان مجلس النواب قد صوّت, أمس الثلاثاء, على مفاتحة مجلس الوزراء بشأن تعديلات النواب على الموازنة المالية.
يشار الى ان جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد يتضمن تشكيل لجنة بشأن موضوع انتخاب محافظ بابل، اضافة الى مناقشة ملف نفوق الاسماك، واختيار اللجان البرلمانية الدائمة.انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here