الشريفي يحذر من خطة اميركية لنقل “الدواعش” بالمروحيات خلف القوات العراقية

0
199

المعلومة/بغداد..

حذر الخبير الامني احمد الشريفي، الثلاثاء، من قيام اميركا بنقل داعش الارهابي عند الحدود العراقية مع سورية بواسطة المروحيات الى مناطق خلف القوات الامنية العراقية، مبيناً ان القضاء على الارهاب يحتاج الى الحل السياسي وقطع مصادر التمويل.

وقال الشريفي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “القضاء على داعش يحتاج الى حل سياسي قبل ان يكون حل عسكري، لان عناصر داعش الارهابي ليس جيش نظامي بالامكان معرفته ومجابهته، ومحاصرته”، مشيرا إلى أن “هناك اختلاف على الوزارات الامنية بين السياسيين، حيث تسعى اميركا لسحب الملف الامني لصالحها”.

وأضاف، أن “القوات الامنية تمسك الشريط الحدودي برياً وتعمل على اغلاق الثغرات امام الارهابيين، من اجل ضمان عدم حدوث اي اقتحام، الا ان الطائرات الاميركية تعمل على نقل هؤلاء الدواعش الى الجبهة الداخلية خلف القطعات الامنية، حيث تتبع القوات الاميركية هذه الخطة”.

واوضح الشريفي، أن “الخطورة لاتكمن في التمويل والتسليح فقط، بل الدعم السياسي واللوجستي الذي يتلقاه داعش، ولذلك فهو جزء لايتجزأ من معادلة صراع لتوازنات اقليمية ودولية، والحلول لذلك تحتاج الى قراءة دقيقة لهذه التوازنات”، مؤكدا أن “ داعش لديه اكثر من مصدر للتمويل وقد يكون احدها محلي، كما يحصل في الخلايا النائمة”. انتهى 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here