نائب : البرلمان سيقود حراكاً نيابياًُ للرد على واشنطن بعد وصفها الحشد الشعبي بـ”مليشيات الطائفية”

0
176

المعلومة / خاص…
أكد النائب عن تحالف البناء فاضل جابر، السبت، أن مجلس النواب سيقود حراكاً نيابياً وطنياً للرد على الولايات المتحدة الأمريكية بعد وصفها الحشد الشعبي بـ”المليشيات الطائفية”.
وقال جابر في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “زج الحشد الشعبي ضمن الشروط التي طرحها ترامب لعدم فرض العقوبات على إيران حصل لضرب العلاقات الخارجية للعراق مع دول الجوار”، لافتا إلى إن “البرلمان سيقود حراكا نيابيا وطنيا واسعا للرد على واشنطن بعد وصفها الحشد الشعبي بالمليشيات الطائفية والتابعة لإيران كون الحشد جزء من المؤسسة العسكرية العراقية”.
وأضاف أن “الحكومة ستعمل على منع إي تدخل من قبل السفارات الخارجية أو الدول بالتدخل في الشأن العراقي”، مبينا إن “وصف الحشد بالمليشيات أمر مرفوض ويعد تعدي على سيادة البلاد والمؤسسة العسكرية”.
وكان القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني قد أكد، اليوم الخميس، أن الحكومة العراقية ستتخذ موقفا تجاه الولايات المتحدة الأمريكية بعد وصفها الحشد الشعبي بـ”المليشيات الطائفية”.
وكان ضمن الشروط التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعدم فرض العقوبات ضد إيران التعامل باحترام مع الحكومة العراقية وعدم عرقلة حل التشكيلات المسلحة التي وصفها بـ”الطائفية”.انتهى /25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here