قيادي بالحشد: الحكومة ستتخذ موقفا تجاه واشنطن لوصفنا بـ”المليشيات الطائفية”

0
180

المعلومة/بغداد..

أكد القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، الخميس، أن الحكومة العراقية ستتخذ موقفا تجاه الولايات المتحدة الأمريكية بعد وصفها الحشد الشعبي بـ”المليشيات الطائفية” ضمن الشروط التي طرحتها لفرض العقوبات ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فيما بين إن إدراج الحشد ضمن الشروط حصل للضغط على الحكومة الجديدة بحله.

وقال الحسيني في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “رئاسة الجمهورية والخارجية العراقية ستتخذ موقفا حكوميا تجاه واشنطن بعد وصفها الحشد الشعبي بـ”المليشيات الطائفية” ضمن الشروط التي طرحتها لفرض العقوبات ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية”، لافتا إلى إن “ الحشد الشعبي منظومة أمنية تابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة والتعدي عليها يعد خرقا لسيادة البلاد”.

وأضاف إن “إدراج الحشد الشعبي ضمن الشروط التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض العقوبات ضد إيران حصل للضغط على الحكومة الحالية بحله”، مبينا إن “الحكومة سوف ترفض الانصياع لتلك الضغوط وستفشل واشنطن من جديد في التدخل بالشأن العراقي”.

وكان ضمن الشروط التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفرض العقوبات ضد إيران  التعامل باحترام مع الحكومة العراقية وعدم عرقلة حل التشكيلات المسلحة التي وصفها بـ”الطائفية”. انتهى /25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here