قافلة المهاجرين تقترب.. وترامب يدرس “خطة المنع”

0
163

المعلومة/بغداد..

يدرس الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطة لمنع دخول المهاجرين على حدود الولايات المتحدة الجنوبية مع المكسيك، ليحرمهم من حق اللجوء، وفق ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، الخميس.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين في الإدارة الأميركية أنه في ظل توجه قافلة مهاجرين من أميركا الوسطى عبر المكسيك نحو الولايات المتحدة يدرس البيت الأبيض ما إذا كان سيغلق الحدود ويحرمهم من فرصة طلب اللجوء في الولايات المتحدة.

وقال مسؤول أميركي، الخميس إن القوات المسلحة تلقت طلبا من وزارة الأمن الداخلي بنشر جنود على الحدود الأميركية المكسيكية، وذلك بعدما أعلن ترامب أنه “سيحرك الجيش” لحماية البلاد من القافلة.

وقال المسؤول لرويترز، شريطة عدم نشر اسمه، إن الجيش يراجع الطلب الذي قد يستلزم نشر ما بين 800 وألف عسكري على الحدود للمساعدة في مهام لوجستية وعمليات تتعلق بالبنية التحتية.

ويمنع قانون اتحادي يعود للسبعينيات من القرن التاسع عشر استخدام الجيش وغيره من الأفرع الرئيسية في القوات المسلحة في مهام تنفيذ القانون المدنية على الأراضي الأميركية، إلا بتفويض من الكونغرس.

لكن يمكن للقوات المسلحة تقديم خدمات دعم لهيئات إنفاذ القانون، وقد قامت بذلك بالفعل بين الحين والآخر منذ الثمانينيات من القرن الماضي.انتهى 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here