نائب: عبد المهدي يعتزم إخراج القوات الأجنبية من البلاد

0
351
امريكان1

المعلومة/ خاص…
أكد النائب عن ائتلاف النصر علي السنيد، الاثنين، أن رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يعتزم إخراج القوات الأجنبية وعلى رأسها القوات الأمريكية من البلاد.
وقال السنيد في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “عبد المهدي سيلتزم بالاتفاقيات الأمنية مع جميع الدول وفق المتطلبات الأمنية للبلاد”، لافتا إلى إن “عبد المهدي سيعمل على إخراج جميع القوات الأجنبية وعلى رأسها القوات الأمريكية القتالية من الأراضي العراقية بعد إكمال تشكيل الكابينة الوزارية”.
وأضاف “من أولويات رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي الحفاظ على سيادة البلاد وعدم السماح بالتواجد الأجنبي، فضلا عن وضع جدول زمني لإخراج تلك القوات”، مبينا إن “ القوات الأمنية قادرة على مسك الملف الأمني والحفاظ على حدود البلاد دون التواجد الأمريكي أو غيره”.
وكان مجلس النواب العراقي السابق قد وجه للعبادي طلباً بتحديد جدول زمني لاخراج القوات الاجنبية من العراق، وسط رفض بعض الاوساط السياسية والجماهيري بشأن بقاء تلك القوات من دون أي مبرر لوجودها في القواعد العراقية، حيث تشير بعض المصادر الى وجود 5400 جندي اميركي في البلاد.
وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية قد أكد في وقت سابق، أن القوات الأميركية ستبقى في العراق “طالما دعت الحاجة لذلك”، خلافا للوعود الأميركية السابقة بالانسحاب من العراق بعد هزيمة “ داعش”. انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here