مقتل فلسطيني وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي على غزة

0
138

المعلومة/بغداد..

قتل فلسطيني وأصيب آخرون، بينهم طلبة مدارس بجراح وبالهلع، اليوم الأربعاء، بغارات شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في غزة،  بالتزامن مع إغلاق المعابر البرية مع القطاع، وذلك عقب إطلاق صاروخ غراد من القطاع باتجاه مدينة بئر السبع.

وتصاعدت أعمدة الدخان من مواقع عدّة للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ فارغة، وأحدثت الغارات أصوات انفجار قوية سمع دويها في مناطق مختلفة من القطاع المحاصر.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أنّ طائرات الاحتلال استهدفت مواقع عدّة تتبع لـ”كتائب القسام” الذراع العسكرية لحركة “حماس” بالصواريخ.

وشمال القطاع، استهدفت صواريخ الطائرات الحربية موقع الواحة البحري بعدد من الصواريخ.

وفي جنوبي مدينة غزة، استهدفت طائرات الاحتلال موقع أبو جراد التدريبي، واستهدفت ثلاث غارات إسرائيلية مواقع للمقاومة في مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، كما استهدفت غارتان مدينة خان يونس إحداهما شرق أرض زراعية، والأخرى غرب موقع تدريبي للمقاومة على الطريق الساحلي.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الطائرات الحربية بدأت شن غارات على أهداف في قطاع غزة.

وبالتزامن مع الغارات على غزة، قرر وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع وحاجز بيت حانون شمال القطاع وتقليص مساحة الصيد إلى ثلاثة أميال بحرية.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية، قد أعلنت في وقت سابق، اليوم، أنّ رئيس أركان جيش الاحتلال، غادي أيزنكوت، قطع زيارته إلى الولايات المتحدة، وعاد إلى إسرائيل على أثر ارتفاع حدة التوتر الأمني. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here