الغارديان تشبه بن سلمان بـ”صدام حسين” وتؤكد: لم يعد صالحا لحكم السعودية

0
405

المعلومة/بغداد..

اعتبرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الأربعاء، أن استبداد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وصل الى درجة استبداد الطاغية صدام والقذافي، مؤكدة أن بن سلمان لم يعد صالحا لحكم السعودية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها نشرت “بي بي سي” مقتطفات منه واطلعت عليه /المعلومة/، إن “السعودية تواجه أكبر أزمة دبلوماسية لها مع الغرب منذ هجمات 9/11 سبتمبر”، مبينة أن “الأزمة على الأرجح صنيعة أيدي ملكية لأننا إذا تعقبنا اختفاء الصحفي المعارض الذي يعمل في صحيفة واشنطن بوست فإن ذلك يقودنا مباشرة إلى الحكومة في الرياض”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الأدلة تشير إلى أن خاشقجي عُذب وقُتل وشوه بعدما دخل قنصلية بلاده في تركيا وذلك من قبل فريق متخصص أرُسل لإسطنبول بناء على أوامر ولي العهد الأمير السعودي محمد بن سلمان”، موضحة أن “الرياض تتحضر لإعلان أن الصحفي السعودي المعارض قتل عن طريق الخطأ خلال استجوابه”.

واعتبرت الصحيفة أنه “في حال اتضح أن ولي العهد السعودي هو من صدق على خطة لاعتقال أو حتى قتل المعارض السعودي في إسطنبول فإن ذلك سيرفع درجة استبداده إلى مستوى الطغاة مثل صدام حسين ومعمر القذافي اللذين استخدما قنصلية بلادهما لترهيب المنفيين”.

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى أنه “لغاية الآن، فإن الحكومات الأجنبية تجاهلت قضايا حقوق الإنسان في السعودية، إلا أن اختفاء الخاشقجي يؤكد بأن النقد المدروس بشأن تنامي القمع في السعودية وعن الكارثة في اليمن كفيل بأن يكون سبباً لتنفيذ جريمة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here