بداوة السّيّافين وليّ عهد آل سَعود ومسرور مسعود

0
190

كتب / محسن ظافر آل غريب…
الرّوائيّ الشّاعر المُتحرّر الوزير الدُّبلوماسيّ حتى في مُعارضته (لواعظ الوهابيَّة عبدالعزيز بن باز)، مُعارضته مُعلِنة الولاء لآل سَعود، السَّعوديّ السَّبعيني لدى رحيله حتف أنفه «غازي عبدالرّحمن القُصيبي»، اُنموذج لم يُقتل صبراً؛ وضعتهُ اُمُّهُ التُّركيَّة وبعدَ 9 شهور تُوفيَت. لم يتعثر بمثلِ وليّ عهد آل سَعود كعاثر الحظّ جَمال خاشقجي تُركيّ الأصل سَعوديّ الولاء أيضاً حتى في عامه الأخير في مُواجهة مُوجعة لثأر البداوة بقفّاز حرير حجزَ الرَّئيس اللّبنانيّ الحريري، قفّاز مخمليّ مِن خارج المهلكة السَّعوديَّة في مقتلِها السّتراتيجي: دليلُ عقل ومُبرَزٌ ماديّ لشوكة يمن أصل العرب السَّعيد والحِكمة يمان وحزب الله لبنان، ورطة صدّام في المسجد إيران العجم، ولشكيمة المُعارضة، على باطنيَّة التقيَّة السَّعوديَّة المُنافقة لراعيتها حتى الآن أميركا. الثمن الآن تعويض المُتضرّرين أو مزيدَاً مِن الحلب للمُرتشيّ السّمسار الرّاعي الأميركيّ الوقح القبيح ترمب على بابٍ مُشرَع أو مُوارب.
وأعلنت الخارجيَّة الأميركيَّة على لسان المُتحدِّثة باسمها Heather Nauert، في موجز صحافي عشيَّة الجُّمُعة: “أن السَّفير السَّعودي لدى الولايات المُتحدة الأمير خالد بن سلمان توجّه إلى الرّياض، وأن واشنطن تنتظر عند عودته معلومات حول قضيَّة اختفاء جمال خاشقجي”.

ورطة بدويّ الصَّحراء ابن سعود كورطة البدويّ صدّام ودِعاية بدويّ الجَّبل مسعود برزاني المأجورة مدفوعة الثمَن مِن النَّهب والتهريب. الصّافي لتشكيل حكومة عراقيَّة بغطاء إعلاميّ مائز. النائب الكويتي «وليد الطَّبطبائي»، في تغريدة twitter عشيَّة الجُّمُعة الأخيرة: “ لولا الولايات المتحدة الأميركية لما استطاعت إيران من الدخول إلى العراق وأفغانستان. أميركا تطوَّعت فأسقطت عدوّين لإيران، هما صدّام وطالبان، ما سهل لإيران التغلغل العسكري في مناطقنا. الأفاك ترمب يقول لولا أميركا لاحتلت إيران الشَّرق الأوسط في 12دقيقة ”، مُردفاً “ الصَّحيح أن الولايات المُتحدة سهَّلت لها المَهمة ولم تمنعها ”.

إيران جوار مُحافظة السُّليمانيَّة ليست فقط مَعقِل رئيس جُمهوريَّة العراق «برهم صالح»، بل مَعقِل اُنموذج نائب برلمان إقليم شَماليّ العراق «ياسين خضر» الذي عملَ 27 عاماً بائعاً جوّالاً في بلدته رانية بالمُحافظة يختلف عن الطَّبطبائي، فازَبأكثر من 6 آلاف صوت بعد فرز 85% من أصوات انتخابات الدَّورة الخامسة للبرلمان المحلّي ليتبوّأ مقعداً فيه عن حركة “ التغيير ”. دوَّنَ على صفحة التواصل الاجتماعي facebook:”بعتُ سِلَعاً مُختلفة على مرّ السّنين مِثل الحلويّات والزَّيتون واللَّبن والعصائر وحتى الملابس القديمة. لم أخجل مِن عملي يوماً ولم أتنازل لأيّ شخص”. النّائب خرّيج الدّراسة الإعداديَّة، يُؤكّد مُقربون مِنه أنه “ قارئ نهم ”.

نشأ الفتى «برهم أحمد صالح قاسم» جَنوبيّ العراق يتحدَّث العربيَّة بطلاقة “ فوضى” ظاهرة صوتيَّة خلّاقة. وتزوَّجت الإعلاميَّة الإسرائيليَّة المُسلمة «لوسي هريش» مِن المُمثل المُغني الإسرائيليّ اليهوديّ «تساحي هليفي» عُمره 43 عاماً، مُشارك في المُسلسل الأوَّل مِن برنامج الواقع “ صوت إسرائيل The Voice Israel”، وفي المُسلسل الشَّعبي “ فوضى” أدّى فيه دور مُقاتل في وحدة المُستعربين التابعة لجهاز الشّاباك. خدم مُقاتلاً في وحدة المُستعربين “دوفدوفان” ويتحدَّث العربيَّة بطلاقة..

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here