اللويزي: الدعم العسكري الإيراني للعراق حسم المعركة مع داعش

0
74

المعلومة / خاص…
أكد النائب السابق عن اتحاد القوى عبد الرحمن اللويزي ، الخميس، أن الدعم العسكري المقدم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية للحكومة العراقية خلال المعارك مع عصابات داعش الإجرامية أسهم في حسم المعركة وتحقيق النصر ، فيما وصف إيران بالأقرب للعراق من الدول الأجنبية والعربية في جانب التسليح والدعم الاقتصادي.
وقال اللويزي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “التعاون الإيراني مع الحكومة العراقية وتزويد البلاد بالأسلحة خلال المعاركة مع داعش الإرهابي أسهم بشكل كبير في تحقيق النصر”، لافتا إلى إن “إيران تعد الأقرب إلى العراق من بين الدول الأجنبية والعربية من خلال الدعم العسكري والاقتصادي”.
وأضاف إن “السلوك السياسي الإيراني مع العراق كان داعما وله اثر كبير في الدعم العسكري والاقتصادي ولا يقارن بدولة أخرى”، مبينا إن “طهران لها دور كبير ومؤثر في تحرير العراق من داعش الإرهابي خلال معارك النصر”.
وكان السفير الإيراني في العراق ايرج مسجدي قد أكد ، في وقت سابق، أن حجم التعامل التجاري بين البلدين يبلغ في المرحلة الراهنة عشرة مليارات دولار سنويا.
ويرى خبراء عسكريون إن الدعم العسكري الإيراني للعراق إبان دخول داعش الإرهابي مدينة الموصل غير موازين المعركة وساهم في تحقيق النصر من خلال المشورة العسكرية التي قدمتها القيادة الإيرانية للقادة العسكرين والتعاون اللوجستي المستمر بين البلدين.انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here