متى سيتم إقرار موازنة 2019؟

0
73

المعلومة / خاص…
استبعد الخبير المالي داود عبد زاير ، الخميس، إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2019 خلال العام الجاري، عازيا ذلك لعدم إكمال تشكيل الكابينة الوزارية الجديدة وانشغال مجلس النواب في تأليف الحكومة.
وقال عبد زاير في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “مجلس النواب الحالي غير قادر على إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2019 وسيتم تأجيلها إلى بداية العام الجديد لعدم إكتمال الكابينة الوزارية الجديدة وانشغال مجلس النواب والكتل السياسية بتشكيل الحكومة”.
وأضاف إنه “من المفترض إن تدرس موازنة 2019 قبل ثلاث أشهر ، إلا إن الانتخابات النيابية والمرحلة الانتقالية تسببت بخلاف ذلك”، مرجحا إن “إقرار الموازنة بنحو 55 الى 60 دولار لبرميل النفط الواحد”.
وكان خبراء ماليون قد توقعوا، أن يوظف الفائض من موازنة 2019 في قطاعي الكهرباء والسكن ، مؤكدين إن الاستثمار الأمثل للأموال الفائضة سيحل الأزمة لـ40 عاما المقبلة.
وكانت وزارة المالية قد أعلنت ، اليوم الخميس، أن مشروع قانون موازنة العام المقبل تضمن تثبيت المتعاقدين وفق حركة الملاك اضافة الى احتساب مدة العقد كخدمة، فيما توقعت ان يعقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية يوم الاحد المقبل من اجل المصادقة عليه.انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here