بريطانيا تشجع دواعشها على العودة دون محاكمتهم

0
46

المعلومة/ ترجمة …

اعلن وزير الامن البريطاني بن والاس في مؤتمر قمة الامن القومي في لندن إنه يمكن السماح للبريطانيين الذي سافروا للعراق وسوريا للانضمام الى تنظيم داعش بالعودة الى البلاد حتى لو لم يتم تقديمهم للمحاكمة بسبب افعالهم.

ونقلت صحيفة ذي ناشيونال في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن والاس قوله إن “الخيار رقم واحد بالنسبة له هو تقديمهم للمحاكمة في داخل بريطانيا وان الحكومة البريطانية ستقبل بسعادة من يتم اعادتهم من قبل الحكومات الاجنبية او من يرغبون بالعودة طوعا”.

واضاف أن”المواطنين البريطانيين إذا أرادوا العودة إلى هذا البلد أو قام بلد آخر بترحيلهم ، فسوف نأخذهم وسنسعى إما إلى إدانتهم أو سنحاول معالجة تطرفهم”.

وبين التقرير، أن “هناك تحديات قانونية واضحة تتعلق بمحاولة إعادة البريطانيين المحتجزين حالياً من قبل القوات الكردية في سوريا – وفي تجميع قضايا قانونية ضدهم في محكمة بريطانية، حيث يوجد حالياً تسعة مقاتلين بريطانيين مع داعش تحتجزهم القوات الكردية”.

واشار الى أنه “في الوقت الذي تحاول فيه الدول الاوربية تجنب اعادة الدواعش الى بلدانها تقوم بريطانيا بالترحيب بعودتهم وتعارض احكام الاعدام الصادرة بحقهم في بلدان اخرى “.

يذكر ان حوالي 850 “داعشيا” بريطانيا قد كانوا قد سافروا للانضمام الى الجماعة الارهابية في العراق وسوريا قتل 130 عنصرا منهم فيما يختبىء المئات منهم في تركيا خوفا من العودة ومواجهة المحاكمات التي تتعلق بالارهاب وارتكاب جرائم حرب . انتهى / 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here