وزير الداخلية الأسبق: فشل أمريكا بتوسيع دائرة “داعش” بالعراق جعلها تخطط لإنشاء قوة بديلة للناتو

0
253

المعلومة / بغداد…
اعتبر وزير الداخلية الأسبق باقر الزبيدي , الخميس, فشل أمريكا بتوسيع دائرة “ داعش” في العراق وسوريا بأنه جعلها تخطط لإنشاء قوة تكون بديلة للناتو.
وقال الزبيدي في منشورعلى صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) وأطلع عليه وكالة/ المعلومة/ إن “ترامب أعلن بوضوح إنه بصدد إنشاء “ناتو عربي” يتألف من الدول الخليجية، مصر، والأردن وبتمويل سعودي- خليجي؛ لمواجهة “الشرْ القادم”.
وأضاف أن “ العراق ومن هذه اللحظة عليه أن يتهيأ بتوسيع وتأسيس جيش عقائدي ( الحشد الشعبي والعشائري) ليصل تعداده إلى ثلاثة مليون مقاتل لمواجهة قوى قادمة من خلف البحار ودول مغلوباً على أمرها في المنطقة تحتاج هذا النوع من الدفاع”.
وأكد الزبيدي, أن “فشل بعض الدول المسماة بالعظمى بتوسيع دائرة داعش في العراق وسوريا، كذلك فشلها في حرب اليمن، جعلها تنتقل من مخطط إستخدام القاعدة وداعش إلى مخطط إنشاء قوة إقليمية ودولية تكون بديلاً للناتو, بعد أن عجزت أمريكا عن تركيع وتطويع حلف الناتو وليّ ذراع أوربا”.
ولفت إلى أن “أمريكا قادمة وستشن حرباً بكل الوسائل على روسيا، الصين، إيران، أوربا وبعض الدول العربية والإسلامية”، متسائلاً “هل ستنجح الدول التي ستواجه حلف الشر ومقاومته؟, وهل ستنجح بكبح وإفشال هذا المخطط العدائي الخطير القادم من الغرب؟”.
وأكد وزير الداخلية الأسبق, أن “دول الخليج ستكون ساحة الصراع ومحرقة الحرب القادمة”.انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here