فهمي يرجح سحب يد الوزراء المقصرين تجاه أزمة البصرة

0
259

المعلومة / خاص…
رجح النائب عن تحالف سائرون رائد فهمي ، الأربعاء ، لجوء مجلس النواب نحو سحب يد الوزراء المقصرين تجاه أزمة البصرة خلال جلسته القادمة.
وقال فهمي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “نواب البصرة المجتمعين اليوم مع رئاسة البرلمان اقترحوا سحب يد الوزراء المقصرين في الملف الخدمي للمحافظة المتمثل بملوحة وتلوث المياه وارتفاع نسبة إصابة المواطنين بالتسمم البكتيري”.
ولفت الى إن “حضور وزراء الأعمار والإسكان والبلديات آن نافع والموارد المائية حسن الجنابي والصحة عديلة حمود إلى مجلس النواب حصل للاستضافة وليس للاستجواب وبالتالي لا يمكن إقالتهم وان حصلت فستكون غير دستورية وسُيطعن بها إمام المحكمة الاتحادية”.
وأضاف إن “مجلس النواب سينظر في أجوبة الوزراء المعنيين في أزمة البصرة لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصر”، مرجحا “ذهاب مجلس النواب خلال جلسته القادمة لسحب يد عدد من الوزراء وإحالتهم للتحقيق”.
وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي قد ترأس ، اليوم الاربعاء، اجتماعاً ضم عددا من نواب البصرة لمناقشة أزمة المحافظة.
وكان مجلس النواب في جلسته الثانية من الفصل التشريعي الاول لسنته التشريعية الأولى في دورته الانتخابية الرابعة برئاسة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب وبحضور 173 نائباً قد أستضاف، أمس الثلاثاء، وزراء الصحة والإسكان والموارد المائية لمناقشة أوضاع محافظة البصرة فيما صوت على استمرار العمل بالنظام الداخلي للمجلس.انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here