استثمار بغداد تعلن إنجاز المرحلة الأولى من مشروع مجمع باب الشيخ التجاري

0
526

المعلومة/بغداد..

أعلنت هيئة استثمار بغداد، الأربعاء، عن انجاز المرحلة الأولى من مشروع مجمع تجاري مركزي في ساحة الخلاني بكلفة 52 مليون دولار، مؤكدة سعيها لتنفيذ نظام النافذة الواحدة في انشاء المشاريع الاستثمارية.

وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الهيئة وضمن خططها لتفعيل الانشطة التجارية والعمرانية بالعاصمة، منحت  قبل عامين اجازة استثمارية لانشاء مشروع استثماري تجاري هو (باب الشيخ التجاري) في ساحة الخلاني”، مبينا ان “المشروع المنفذ على مساحة تزيد على 12 ألفا و500 متر مربع وبكلفة 52 مليون دولار”.

وأضاف الزاملي، أن “المشروع يضم مجمعاً تجارياً مؤلفاً من ثلاثة طوابق تحوي 400 محل، فضلا عن اكشاك ومطاعم وكافتريات، اضافة الى انشاء موقف للسيارات متعدد الطوابق، فيما تم تخصيص مساحة 2000 متر مربع لانشاء مرأب  نظامي بالتنسيق مع الشركة العامة لادارة النقل الخاص”.

وتابع ان “المشروع الذي قسم العمل فيه الى ثلاث مراحل، سينفذ بتصميم عمراني مميز يضيف لمسة حضارية للمنطقة المحيطة به”، مشيرا الى ان “اهميته تكمن باستيعاب العشوائيات والمواقع غير النظامية المحيطة به وتحويلها الى فعاليات تجارية مهمة تغذي الحركة الاقتصادية والتجارية بالعاصة بدلا من عدم الاستفادة منها”.

على صعيد ذي صلة، افصح الزاملي عن ان “الهيئة تنسق مع الدوائر ذات العلاقة بالعملية الاستثمارية لتفعيل نظام النافذة الواحدة وفق قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006، وتعني انشاء نافذة تضم مندوبين مخولين من الجهات الحكومية ذات العلاقة تتولى التوصية بمنح الإجازة الاستثمارية بعد الحصول على موافقة الجهات المعنية وفقا للقانون”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here