مجلس بابل يهدد المحافظ بسحب يده من المنصب اذا لم ينفذ هذا الشرط؟

0
237

المعلومة / خاص…

أعلنت اللجنة القانونية في مجلس بابل ، الاثنين، عن اتفاق المجلس على إمهال المحافظ لحين عقد جلسة البرلمان المقبلة لتأدية اليمين الدستوري وفي خلاف ذلك سيتم إصدار قرار بسحب يده من المنصب لتغيبه عن المحافظة منذ أيار الماضي وتعطيله عمل المحافظة.

وقالت عضو اللجنة أحلام الراشد لـ/المعلومة/ إن “محافظ بابل صادق مدلول السلطاني لم يحضر الى المحافظة لتأدية عمله منذ الانتخابات البرلمانية في أيار السابق”.

وأضافت أن “المجلس ولغرض الاطلاع على الوقائع بشكل أدق شكل لجنة من ثلاثة أعضاء زارت المحافظة وتحققت من الأمر وتأكدت من صحة المعلومات وتعطيله لعمل المحافظة”، مشيرة الى ان “المحافظ لم يعط أي من صلاحياته الحصريه لنوابه مما تسبب بتعطيل العديد من إعمال محافظة بابل”.

ولفتت الى ان “اللجنة خرجت بعدة توصيات وعرضتها على المجلس من بينها سحب يد المحافظ كعقوبة له وبصدد تصويت المجلس على القرار”، مبينة ان “ضغوطا تمارس على المجلس لتأجيل القرار الى جلسة البرلمان المقبلة”.

وأوضحت الراشد ان “المجلس قرر تأجيل اتخاذ القرار وإمهال المحافظ صادق مدلول السلطاني الى الجلسة المقبلة لتأدية اليمين الدستوري بصفته عضوا في البرلمان وبخلافه تسحب يده من المنصب كعقوبة إدارية على تغيبه عن المحافظة”.انتهى25و

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here