إيران تطالب بغداد واربيل بتسليمها “الإرهابيين” المتواجدين في كردستان

0
187

المعلومة/بغداد..

اكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، الثلاثاء، أنه تم تحقيق كامل الاهداف من الهجوم الصاروخي الاخیر على مقر الارهابيين في كردستان العراق، داعيا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان لتسليم الارهابيين الى ايران.

وقال باقري في تصريح اوردته “فارس” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الارهابيين الانفصاليين كانوا قد وعدوا بان لا ينفذوا عمليات في ايران الا انهم نكثوا عهدهم بتحريض من اميركا ودول بالمنطقة وقاموا بتنفيذ عمليات لا يمكن تحملها وقد تم تحذيرهم مرارا”.

واضاف، ان “اقليم كردستان العراق سعى ايضا (لمنعهم) الا ان هؤلاء الافراد تمردوا بتحريض من آخرين وهو امر لم يكن قابلا للتحمل”، مؤكدا أن “على الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان العراق ان لا يسمحا بايجاد مقرات تؤدي الى زعزعة الامن (في ايران) وفي الواقع عليهما ان يسلموهم لايران”.

وتابع باقري، أن “لم يكونا (الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان العراق) قادرين على تسليمهم فعليهما طردهم من البلاد ( العراق)، وفيما لو تكررت احداث مزعزعة للامن (في ايران) فان الاجراء الذي قضى على العناصر الاجرامية وقادتهم المجرمين يمكن ان يتكر”، مؤكدا أن “هذا حق الدفاع عن النفس ولا ينبغي ان تتكرر حالة زعزعة الامن (في ايران)”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here