التعليم العالي تحدد معدل القبول في المجموعة الطبية

0
2014

المعلومة/بغداد..

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، عن تحديد الحد الادنى للدراسة في المجموعة الطبية في الجامعات خارج البلاد بـ 80 بالمئة، مع الابقاء على شرط فتح ملف دراسي بغية الاعتراف بالشهادة ومعادلتها بعد التخرج.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية عن مصدر بالوزارة قوله، إن “الوزارة حددت معدل 80 بالمئة للطلبة الراغبين بالدراسة بالجامعات الطبية الرصينة خارج البلاد، شريطة ان يفتح ملف دراسي في دائرة البعثات لمتابعة ما يحتاج اليه الطالب من مستلزمات علمية من قبل الملحقيات الثقافية المنتشرة في مختلف دول العالم”.

واضاف المصدر، أن “من شروط الاعتراف بشهادة الطالب الحاصل على درجة البكالوريوس في كليات المجموعة الطبية (الطب وطب  الاسنان والصيدلة)، بعد التخرج، ان تكون الجامعة التي أكمل الدراسة بها من ضمن دليل الجامعات الرصينة المعتمدة من دائرة البعثات والعلاقات الثقافية”.

واوضح، ان “الوزارة تجري عملية معادلة الشهادات لخريجي الجامعات الاجنبية بصورة عامة لمختلف التخصصات، فضلا عن اجراء اختبار للحاصلين على البكالوريوس في كليات المجموعة الطبية لاجراء المقارنة في المناهج الدراسية”، مشيرا إلى أن “وزارة التعليم تضيف مقاعد دراسية جديدة لكل عام دراسي مقارنة بالاعوام الماضية يشمل الكليات الحكومية والاهلية لرفد وزارة الصحة بملاكات طبية متخصصة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here