آل بشارة: أميركا تسعى لتشكيل كتلتها الأكبر او الذهاب نحو حكومة الإنقاذ

0
306

المعلومة/بغداد..

أكد المحلل السياسي حافظ آل بشارة، الخميس، ان اميركا تخطط لتشكيل الكتلة التي تريدها من خلال مباحثات ومشاورات مبعوث ترامب، او عن طريق ايصال العملية السياسية الى طريق مسدود وانتهاء المهلة الدستورية والذهاب الى حكومة الانقاذ التي ستفرضها اميركا لتجري انتخابات بعدها.

وقال آل بشارة في تصريح لـ /المعلومة/، إن “هناك اعاقة لمسار العملية السياسية بشكل طبيعي، وتأخر المحكمة الاتحادية لحد الان بقضية البت بالكتلة الاكبر ياتي ضمن هذا التعطيل”، مبينا  ان “اميركا تسعى للهيمنة على العملية السياسية باحدى الطرق اما بطريقة تمشية الكتلة الاكبر التي قامت هي بترتيبها وتؤيد ان هذه الاطراف يجب ان تشكل الكتلة الاكبر وتمثل رؤية اميركا في العراق”.

واوضح انه “اميركا وفي حال لم تستطع ايصال الفريق الذي تريده الى السلطة، فتسعى الى تشكيل حكومة الانقاذ او الطوارئ والتي ستوصل العراق الى المدد الدستورية المنصوص عليها ويتم خلالها الغاء نتائج الانتخابات من اجل اعادتها من جديد”.

واشار آل بشارة إلى انه “في حال وصل العراق الى طريق مسدود، عندها ستأتي اميركا وتعلن حكومة انقاذ في العراق، وتجري انتخابات او تؤجلها الى اجل غير مسمى من اجل انجاز بعض المهمات من خلال حكومة عراقية تنفذ المهام الاميركية الموكلة اليها”. انتهى/ 25ن

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here