واشنطن بوست تكشف عدم موافقة 60% من الشعب الأمريكي على أداء ترامب

    0
    342
    ترامب

    المعلومة / متابعة…

    كشفت صحيفة واشنطن بوست , عن استطلاع يظهر عدم موافقة 60 % من الأميركيين على أداء الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فيما أكدت أن نصف المشاركين بالاستطلاع يؤيدون فكرة عزله.

    وذكرت الصحيفة في تقرير أطلعت عليه وكالة / المعلومة /، “إنها أجرت استطلاعاً للأميركيين بالتعاون مع قناة إيه بي سي نيوز, بخصوص ترامب”.

    وأضافت أن “الاستطلاع الجديد شمل 1003 أشخاص بالغين، في الفترة الممتدة بين 26 و29 آب الماضي”.

    وأضاف التقرير, أن “49% من المستطلعين اعتبروا أن الكونغرس يجب أن يُطلق عملية لعزل ترامب، بينما قال 46% إنهم سيعارضون ذلك”.

    وأكد, أن “63% من الذين شملهم الاستطلاع، إنهم يدعمون التحقيق الذي يجريه مولر، بينما أبدى 29% معارضتهم له”.

    وأشار التقرير, إلى أنه “وفقاً للاستطلاع نفسه، فإن الأرقام أفضل بالنسبة إلى ترامب في ما يتعلق بالاقتصاد، ذلك أن 45% من المستطلعين يؤيدون إدارته للاقتصاد (45% لا يؤيدونها)”.

    وأوضح, أن “شعبية الرئيس الجمهوري تختلف بشكل كبير حسب التوجهات السياسية حيث 78% من الجمهوريين يوافقون على أدائه، في حين يعارضه 93% من الديمقراطيين و59% من المستقلين”.

    وكان آخر استطلاع للرأي قد أجرته واشنطن بوست و”إيه بي سي نيوز”، في نيسان الماضي، حيث وافق 40% من الأميركيين على أداء ترامب، بينما عبر 56% منهم عن رفضهم لهذا الأداء.

    وتلقى ترامب ضربتين نهاية الشهر الماضي، عندما أقر مايكل كوهين محاميه، بذنبه في ارتكاب انتهاكات تتعلق بتمويل الحملة الانتخابية الرئاسية 2016، وكذلك إدانة رئيس حملته السابق بول مانافورت بالاحتيال الضريبي والمصرفي.

    وأشار كوهين إلى تورطه في دفع مبلغي 130 و150 ألف دولار لامرأتين، وهما: الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، وعارضة بلاي بوي، كارين ماكدوغال، حيث تقولان إنهما “أقامتا علاقة مع ترامب لقاء التزامهما الصمت”، مؤكدا أن ذلك تم “بطلب من المرشح” ترامب وكان الهدف تفادي انتشار معلومات “كانت ستسيء إلى المرشح”. انتهى/ 25 س

    اترك رد

    Please enter your comment!
    Please enter your name here