سائرون: كتلة النواة هي الأكبر ولها الحق الدستوري في تشكيل الحكومة

0
448

 المعلومة/بغداد..

أكد تحالف سائرون, السبت, أن كتلة النواة المشكلة من ائتلافات النصر والحكمة والوطنية ماتزال هي الكتلة الأكبر لغاية الآن, مشيرا إلى أن الكتلة تمتلك أكثر من 125 نائبا وسيتم تسجليها خلال الجلسة الأولى للبرلمان.

وقال القيادي بالتحالف أيمن الشمري في تصريح لـ/المعلومة/، إن “المباحثات السياسية لتشكيل التحالف الاكبر مستمرة  الا ان تحالف النواة والمشكل من ائتلافات النصر والحكمة والوطنية وسائرون يعد الاكبر لغاية الان وسيتم تسجيله خلال الجلسة الاولى لمجلس النواب”.

وأضاف، أن “تحالف النواة يضم اكثر من 125 نائبا وهو رقم لم تحققه الكتل الاخرى”، مشيرا إلى أن “تحالف النواة بانتظار اكتمال تشكيله لتحقيق اكثر من 200 نائب من المكونات الكردية والسنية لتحقيق تمثيل اكبر”.

وتابع الشمري، ان “دعوات تأجيل الجلسة الاولى لمجلس النواب غير قانونية وتهدف الى اعادة تأزيم الوضع السياسي في البلد لمنع تشكيل الحكومة من قبل النواة”، مبينا أن “الجلسة الاولى للبرلمان ستشهد فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس النواب ونائبيه دون تحويلها الى مفتوحة كما جرى في السنوات الماضية بعد قرار المحكمة الاتحادية الرافض لتحويل الجلسة الى مفتوحة”. انتهى/25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here