تقرير: اربعة ملايين طفل محروم من التعليم في العالم

    0
    346

    المعلومة/متابعة …

    ذكر التقرير السنوي الثالث للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، اليوم الأربعاء، أن نحو  4 ملايين طفل لاجئ لم يلتحقوا بالمدارس في البلدان التي لجأوا إليها، وهو ما يعني ارتفاع عدد الأطفال اللاجئين المحرومين من التعليم بزيادة قدرها نصف مليون طفل خلال عام واحد فقط.

    وأشار التقرير إلى أن نحو 61 % فقط من الأطفال اللاجئين بإمكانهم الالتحاق بالمدارس الابتدائية، مقارنة بنسبة 92 % لبقية أقرانهم من الأطفال حول العالم، وهو ما يعني ازدياد الفجوة مع تقدم هؤلاء الأطفال في العمر.

    ولفت التقرير إلى الآثار السلبية لاستمرار الوضع على هذا النحو، ما قد يهدد مستقبل هؤلاء الأطفال ومجتمعاتهم ويسبب ضررا لا يمكن إعادة إصلاحه.

    وطالب التقرير المجتمع الدولي بالالتفات لهذه القضية وتخصيص دعم مالي لقطاع التعليم، بالإضافة لقيام البلدان المضيفة للاجئين بإدراج الأطفال ضمن النظم الوطنية وبمناهج دراسية تتناسب معهم، حتى يتمكنوا من الالتحاق مستقبلا بالجامعات أو معاهد التدريب المهنية العالية.

    يذكر أن عدد اللاجئين حول العالم بلغ نحو 25.4 مليون لاجئ بنهاية العام الماضي، أكثر من نصفهم أطفال، من بينهم حوالي 7.4 مليون طفل في سن المدرسة.انتهى/25

    اترك رد

    Please enter your comment!
    Please enter your name here