وفد تحالف النواة يكشف عن جدول اعمال زيارته إلى اربيل

0
305

المعلومة/بغداد..

كشف عضو الوفد المشترك لتحالف النواة كاظم الشمري, الاثنين, عن جدول إعمال الوفد المشترك خلال زيارته الى اربيل, مشيرا الى ان الحزب الديمقراطي لم يطرح اي شروط مسبقة بشان تشكل الحكومة.

وقال الشمري في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الوفد المفاوض المشترك بين تحالفات سائرون والحكمة والوطنية والنصر برئاسة القيادي في تحالف سائرون نصار الربيعي عقد اجتماع اولي مع القيادة في الحزب الديمقراطي الكردستاني فور وصوله إلى اربيل صباح اليوم”.

واضاف ان “الوفد سيلتقي خلال الساعات المقبلة رئيس الحزب الديمقراطي مسعود البارزاني ورئيس حكومة الاقليم نيجرفان البارزاني تمهيدا لعقد اجتماع حزبي موسع يضم الديمقراطي والوفد المشترك”.

وتابع الشمري ان “المفاوضات السياسية ايجابية للغاية ووقد لمسنا نقاط ايجابية مشترك من الطرف الكردي خلال الاجتماع الأول”، مبينا ان “الوفد سيتوجه للقاء الأحزاب بالكردية المتبقية خلال الساعات المقبلة لبحث تشكيل التحالف الاكبر”.

وأكد أن “الحزب الديمقراطي لم يطرح اي شروط مسبقة لتشكيل الحكومة المقبلة”، مشيرا إلى أن “اي شروط مسبقة مخالفة للدستور والسيادة الوطنية ستكون مرفوضة من جميع الإطراف المفاوضة”. انتهى/ 25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here