الاتحاد الوطني يكشف مجريات زيارة الوفد الكردي إلى بغداد

0
320

المعلومة / خاص…

كشف الاتحاد الوطني الكردستاني ، الأحد ، عن مجريات زيارة الوفد الكردي إلى العاصمة بغداد، فيما بين إن الوفد سيلتقي برئيس الجمهورية فؤاد معصوم وعدد من قادة الكتل الفائزة لمناقشة تشكيل الكتلة الأكبر.

وقال القيادي في الاتحاد غياث السورجي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “الوفد الكردي المكون من الحزبين الديمقراطي والاتحاد وصلا ،ظهر اليوم، إلى العاصمة بغداد لمناقشة تشكيل الكتلة الأكبر”، لافتا إلى إن “الوفد سيلتقي بمعصوم وعدد من القيادات الفائزة في الانتخابات النيابية لغرض الإسراع في تشكيل الحكومة المقلبة”.

وأضاف إن “الوفد توجه إلى بغداد حاملا 27 شرطا لمناقشتها مع الأحزاب السياسية في بغداد”، موضحا إن “ابرز الشروط هي عودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها”.

وتابع إن “الوفد سيبذل جميع جهوده مع الأحزاب السياسية في العاصمة لتحقيق عودة البيشمركة للمتنازع عليها”، مبينا إن “الأحزاب الكردية ستتجه نحو مقاطعة العملية السياسية في حال عدم نجاح الوفد في الحصول على عودة البيشمركة وتحقيق شروطه الـ27 مع الأحزاب السياسية في بغداد”.

وكانت حركة التغيير الكردستانية قد أعلنت ، اليوم الأحد، تشكيل تحالف يضم الأحزاب المعارضة داخل الإقليم كردستان بعيدا عن اشتراك الحزبين الحاكمين (الاتحاد والديمقراطي)، فيما بينت إن التحالف سيتوجه نحو بغداد لتشكيل الكتلة الأكبر وطرح برنامجه الحكومي.

وكان وفدا كرديا ممثلا عن الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين وصل ظهر اليوم، إلى العاصمة بغداد، برئاسة فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي وملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في الاتحاد الوطني. انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here