البياتي يكشف عن تحركات أمريكية لمنح العبادي الولاية الثانية

0
302

المعلومة / خاص…

كشف عضو تحالف الفتح جاسم محمد البياتي ، الاثنين ، عن تحركات أمريكية لمنح رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي منصب رئاسة الوزراء للولاية الثانية.

وقال البياتي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “واشنطن تسعى من خلال ممثل ترامب بريت ماكغورك للضغط على عدد من القوى السياسية داخل البيت الشيعي والسني والكردي لمنح العبادي منصب رئاسة الوزراء للولاية الثانية”، لافتا إلى إن “موقف العبادي من العقوبات الأمريكية المفروضة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية ساهمت في زيادة حظوظه لدى واشنطن لتولي منصب رئاسة الوزراء”.

وأضاف إن “العبادي في حال تمكن من جمع 100 مقعد نيابي لتشكيل الكتلة الأكبر سيحتاج إلى ضم بعض القوى السنية والكردية إليها لتحقيق تشكيل الحكومة”، مبينا إن “ضم الأحزاب الكردية أو السنية ستدفع العبادي لتحقيق شروطهم وتقديم التنازلات السياسية لتلك الإطراف”.

وتابع إن “تقديم التنازلات للسنة أو الكرد سيفتح الباب إمام إضعاف الحكومة والتصعيد الجماهيري”، موضحا إن “هذا التصعيد المتمثل بالمظاهرات والاحتجاجات ربما يصل إلى إسقاط الحكومة بعد ستة أشهر من تشكيلها”.

وشدد رئيس كتلة الصادقون حسن سالم , اليوم الاثنين , على ضرورة احترام رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي إرادة الشعب وعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية ببقاء قواتها في العراق , فيما أكد أن العبادي تناسى ما ارتكبته القوات الأمريكية من جرائم بحق الشعب العراقي للحصول على الولاية الثانية.انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here