الصحة تحذر من العاب الأطفال  ذات الاطلاقات البلاستيكية  

0
353

المعلومة/ بغداد

حذرت وزارة الصحة، الاحد، من خطر العاب الاطفال ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) التي تؤثر على العين وتسبب العمى.

وقال مدير المكتب الاعلامي للوزارة سيف البدر في بيان تلقته /المعلومة/، انه “بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، فأن على المواطنين الحذر من خطر الإصابة بالألعاب ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) والمصابيح الليزرية التي تؤثر على شبكية العين وقد تتسبب بالعمى في الكثير من الأحيان”.

ودعا البدر الجهات الحكومية ذات العلاقة والأجهزة الرقابية بضرورة “اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة التي من شأنها أن تحد من انتشار هذه الألعاب الخطرة وتداولها في الأسواق المحلية كونها تتسبب سنويا وتحديدا أيام الأعياد بالكثير من الحوادث بالنسبة للأطفال”.

وطالب الأهالي “بمنع أطفالهم من شراء هذه الألعاب التي تحرض على العنف وتنمي روح العداوة والكراهية لديهم، حيث تصيبهم بعاهات دائمية قد تصل إلى العمى وهو ما قد يساهم في قتل قدراتهم الجسمانية والعقلية”.

بدوره كشف مستشفى ابن الهيثم للعيون أن “المستشفى وللأسف الشديد قد سجل استقبال أكثر من (50) حالة إصابة خلال أيام عيد الفطر الماضي حيث كانت هي الأعلى من بين مجمل الإصابات في عموم العراق في احصائية الوزارة التي  بلغت (250) حالة إصابة هذا العام جراء استخدام هذه الألعاب الخطرة”. انتهى 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here