التغيير: لن نشارك في حكومة لا تحاسب سرّاق نفط كردستان

0
278

المعلومة / خاص…

أكد القيادي في حركة التغيير صابر إسماعيل , السبت, أن كتلته لن تشارك في حكومة لا تحاسب سرّاق نفط إقليم كردستان, مرجحا الذهاب الى خيار المعارضة.

وقال إسماعيل في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن “شروط الحزبين الكرديين للدخول بتشكيلة الحكومة القادمة والتي منها إعادة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها وأيضاً تطبيق المادة ١٤٠ ليست في محلها ولا تخدم المواطن الكردي”.

وأضاف أن “هذه الشروط وضعت لخدمة الحزبين وتحقيق مصالحهم الذاتية”, مبيناً أنه “كان من المفترض أن يتحدث الحزبين حول ملف الموازنة المالية وحل مشكلة مرتبات إقليم كردستان وعدم التحدث في أمور لا تخدم الشعب الكردي”.

وأشار إسماعيل, إلى أن “أبرز مطالب كتلة التغيير محاسبة من استولى على آبار النفط في إقليم كردستان وسرقوا النفط وأموال الشعب وعلى الحكومة القادمة محاسبة الأحزاب المسيطرة وإلا فأننا سنتوجه إلى المعارضة”.

وأعلن القيادي بالاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي ، اليوم السبت، عن اتفاق جرى مع حزب البارزاني من 27 نقطة حول التفاوض مع بغداد لتشكيل الكتلة الأكبر، مبينا ان لقاء سيجمع الحزبين مع التغيير والجماعة الإسلامية للدخول ضمن النقاط المحددة للتفاوض.انتهى/ 15 خ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here