محلل: اميركا فشلت في الاجماع العالمي ضد طهران

0
145

المعلومة/متابعة …

اكد المحلل التركي واستاذ العلاقات الدولية في جامعة آتيليم في انقره ،حسن اونال، اليوم الجمعة، ان نظرة اجمالية علي اسلوب تعامل دول العالم مع العقوبات الاميركية علي ايران تثبت ان واشنطن فشلت في الاجماع العالمي ضد طهران.

وقال اونال في حديث لقناة “هالك تي في” التركية، ان “اوروبا لم ترحب بفرض العقوبات الاميركية علي ايران مؤكدا ان الدعم الذي ابدته الدول الاوروبية لطهران سرع وتيرة عزل اميركا في العالم مشددا في ذات الوقت علي ان سياسة ترامب الخارجية تزيد اميركا عزلة يوما بعد يوم”.

وعن سياسة اميركا الاخيرة تجاه تركيا اكد اونال، ان “موقف انقره منها ومن ضغوط واشنطن الاقتصادية كان مؤثرا وافشلها الي حد ما.”

وبين ان “زيادة الرسوم الجمركية علي البضائع الاميركية المستوردة كانت خطوة في محلها ردت من خلالها انقرة علي اسلوب ترامب الهجومي”.

واضاف اونال “بشكل جازم لايمكننا التنبوء بتصرفات واشنطن ولكن مامن شك ان انقره سترد بالمثل علي اي موقف تتخذه واشنطن ضدها”.

واشار الى ان سلوك واشنطن سيكون خطيرا للاقتصاد الاميركي من حيث ان الكثير من الدول بما فيها الاوروبية وروسيا والصين وايران سترد علي حرب ترامب الاقتصادية وما من شك ان الرد سيكون فاعلا.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here