السعدون: الحكومة المقبلة ستُشكل وفق المحاصصة ولا وجود للمعارضة

0
213

المعلومة / خاص…

أكد النائب السابق محمد السعدون ، الأربعاء ، إن الحكومة المقبلة ستشكل وفق المحاصصة السياسية وستضم الجميع دون الذهاب الى المعارضة داخل مجلس النواب ، فيما بين إن دعوات الصدر في تشكيل حكومة أبوية تعد تغييرا للاسم فقط دون المنهاج.

وقال السعدون في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “جميع الكتل السياسية ستشكل الحكومة المقبلة ضمن تحالف يضم الجميع دون الذهاب إلى المعارضة السياسية داخل مجلس النواب”، لافتا إلى إن “النقاش بين الكتل السياسية حول التحالفات في الوقت الحالي حصل لتقسيم الحقائب الوزارية والمكاسب السياسية بين جميع الإطراف”.

وأضاف إن “الحكومة المقبلة ستكون امتدادا للحكومات السابقة وستشكل وفق منهج المحاصصة في تقسم الحقائب الوزارية والمناصب السيادية”، مبينا إن “دعوات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى تشكيل حكومة أبوية أو الفضاء الوطني ستقتصر على تغيير اسم الحكومة دون تغيير منهاجها”.

وكان تحالف الفتح قد كشف ، في وقت سابق، عن توصل رئيس تحالف النصر رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري إلى تفاهمات “متقدمة جدا” بشأن تشكيل الكتلة الأكبر.

وكان تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد بين ، السبت ، أن دعم رئيس الوزراء حيدر العبادي للحصول على الولاية الثانية سيكون مرهونا بالانسحاب من حزب الدعوة الإسلامية.انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here