بغداد تدعو المجتمع الدولي للضغط على واشنطن لإلغاء العقوبات المفروضة على الشعب الإيراني

0
168

المعلومة / بغداد…

دعت وزارة الخارجية العراقية , الأربعاء, المجتمع الدولي إلى الضغط على واشنطن لإلغاء العقوبات المفروضة على الشعب الإيراني.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت وكالة / المعلومة /، نسخة منه, إن “وزارة الخارجية تؤكد ان العراق يرفض مبدأ الحصار على اي دولة والتي تلحق الضرر بالدرجة الاساس على شعوبها بمختلف شرائحها الاجتماعية”.

وأضاف محجوب, أن “العراق يستحضر مواقف الجارة ايران المشرفة في الوقوف الى جانبه في الازمات”, مؤكداً أنه “ما من ضرر يلحق ببلد من البلدان الا وينعكس سلبا على امن واستقرار المنطقة برمتها”.

وأكد أنه “في الوقت الذي تشيد فيه الوزارة بموقف الجمهورية الاسلامية مع العراق في مواجهته ضد الإرهاب ودعمها له فإنها تدعو المجتمع الدولي إلى الضغط من اجل ثني الإدارة الأمريكية عن الاستمرار بهذه العقوبات ، حيث نجد ان انعكاسها السلبي سيكون كبيراً على العراق والمنطقة بأسرها من النواحي الاقتصادية والاجتماعية ، كونها دولة جوار جغرافي مهمة”.

وعبّرت المقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء, اليوم الأربعاء, عن رفضها فرض الولايات المتحدة عقوبات على الجمهورية الإسلامية الايرانية , فيما توعدت بالعمل على كسره. انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here