بعد خطاب المرجعية.. هل ستسعى الكتل السياسية إلى تأجيل نتائج العد والفرز اليدوي؟

0
251

المعلومة / خاص…

بين النائب السابق جاسم محمد البياتي ،السبت ، إمكانية تأجيل إعلان النتائج الانتخابية لعملية العد والفرز اليدوي ، فيما كشف عن مساعي سياسية لتأخير تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال البياتي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “مفوضية الانتخابات المشكلة من القضاة المنتدبين ستعلن نتائج العد والفرز اليدوي للانتخابات النيابية منتصف الشهر المقبل”، لافتا إلى إن “التغيير في النتائج اقتصر على إقليم كردستان وكركوك والمحافظات الغربية بنسب قليلة لن تغير شي من المقاعد البرلمانية”.

وأضاف إن “جميع الكتل السياسية ستوافق على نتائج العد والفرز اليدوي المقرر إعلانها خلال الشهر القادم”، موضحا إن “عدد من الكتل السياسية ستسعى للتحجج بالمظاهرات والاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في اغلب محافظات البلاد وتطالب بتأخير تشكيل الحكومة المقبلة”.

وكان المحلل السياسي حسن العلوي قد اعتبر ، السبت ، خطاب المرجعية الدينية المتمثلة بالمرجع الأعلى السيد علي السيستاني بانه بمثابة سحب الثقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي والبراءة من الطبقة السياسية “الفاشلة”.

ودعا المرجع الاعلى السيد علي السيستاني، في خطبة الجمعة في كلمة مكتوبة ألقاها عبد المهدي الكربلائي إلى سرعة تشكيل الحكومة العراقية، مشترطا أن يكون رئيسها حازما وقويا، وتحقق مطالب المواطنين بصورة عاجلة.انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here