مجلس نينوى: الموصل بحاجة إلى 50 مليار دولار

0
389

المعلومة/ بغداد..

اعتبر مجلس محافظة نينوى، الأربعاء، “ادعاءات” الحكومة المركزية عارية عن الصحة بشأن حاجة الموصل الى 20 مليار دولار لغرض الاعمار، مبيناً ان المدينة تحتاج الى 50 مليار دولار من اجل اعادة الحياة اليها من جديد.

وقال عضو مجلس المحافظة خلف الحديدي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “مدينة الموصل وخاصة الجانب الايمن منها، يمثل منطقة منكوبة، حيث لازال الدمار واضحاً للجميع بسبب ماخلفته العمليات الارهابية في المدينة”.

واضاف الحديدي، ان “الحكومة كان من المفترض ان تبدأ بحملة الاعمار منذ اليوم الاول لاعلان النصر، ولكن الموضوع تم تجاهله ولم تقدم للموصل أي مبالغ تخص الاعمار”.

واوضح ان “هناك الكثير من القروض التي كان من المفترض ان تصرفها الحكومة لاعمار الموصل، ومنها القرض الياباني والالماني والاميركي والتركي، كما ان مؤتمر الكويت لاعمار الموصل خصص الكثير من المبالغ التي تغاضت الحكومة عنها ولم تسلم شيء منها الى الموصل من اجل اعادة الاعمار”.

واكد الحديدي، ان “ادعاءات الحكومة عارية عن الصحة، حين قالت ان الموصل بحاجة الى 20 مليار دولار، حيث تحتاج الموصل الى 50 مليار دولار من اجل اعادة بناء المدينة والبنى التحتية، في ثاني اكبر محافظة في العراق حيث تضم مايقارب 35 مرفق حكومي”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here