نائب سابق: منصب رئيس الوزراء المقبل سينحصر بهذه الكتل

0
366

 المعلومة/بغداد..

اكد عضو ائتلاف دولة القانون النائب السابق رسول راضي، الثلاثاء، ان رئيس الوزراء المقبل سيكون شيعياً وفي الوقت ذاته عربياً وليس كردياً حتى مع دخول الاكراد الى الكتلة الاكبر، مبيناً ان ملامح الكتلة الاكبر باتت شبه واضحة بين الفتح ودولة القانون والنصر والاكراد.

وقال راضي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “التحالف بات شبه واضح بين تحالف الفتح ودولة القانون والنصر والحزبين الكرديين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني من اجل تشكيل الكتلة الاكبر التي ستنبثق منها الحكومة”.

واضاف ان “مجموعة شخصيات من داخل وخارج الكتل السياسية المذكورة، سيتم طرحها وترشيحها لمنصب رئيس الوزراء، حيث ستصوت الكتلة الاكبر على الشخصية الاكثر مقبولية لدى الجميع من اجل تشكيل الحكومة”.

وتابع أن “الكتلة الاكبر التي باتت ملامحها شبه واضحة تضم كتلاً كردية، الا ان شخصية رئيس الوزراء محصورة بالشيعة العرب، حيث لايمكن ان يكون رئيس الوزراء شيعياً كردياً، وبالتالي فأن الاكراد لن يرشحوا شخصية كردية لهذا المنصب”.

واوضح راضي، ان “تحالف سائرون لم يعلن انضمامه الى الكتلة الاكبر التي تضم الفتح ودولة القانون والنصر والاكراد، حيث من المؤمل ان يتحالف مع سائرون كل من تيار الحكمة والقائمة الوطنية، واذا حققوا الكتلة الاكبر فسيشكلون الحكومة، وفي حال لم يحققوا ذلك فسيذهبون الى المعارضة”. انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here