الفهداوي يعلن وضع خطة بديلة عن استيراد الكهرباء من ايران

0
461

المعلومة/بغداد..

أعلن وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، الاثنين، عن وضع خطة بديلة عن استيراد الطاقة الكهربائية من ايران بعدما اعلن الجانب الايراني عدم تمكنه من اعادة خطوط الاستيراد الاربعة الى الخدمة.

وقال الفهداوي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “الوزارة قد وضعت خطة بديلة عن استيراد الطاقة الكهربائية من الجمهورية الاسلامية في ايران بعدما اعلن الجانب الايراني عدم تمكنه من اعادة خطوط الاستيراد الاربعة الى الخدمة من جديد”.

وأضاف أن “التقرير الذي اصدرته وزارة التخطيط والتعاون الانمائي عن حجم الدمار الذي تعرضت له المؤسسات الخدمية في العراق من قبل عصابات داعش الارهابية كان لوزارة الكهرباء اكثر من 50% من نسبة الدمار، وباقي النسبة وزعت على المؤسسات الخدمية، وهذا دليل على ان ارهابيي داعش كان لديهم برنامج معد مسبقاً لإيذاء الشعب العراقي”، مبينا أن “ملاكات وزارة الكهرباء هي اول الملاكات التي قدمت الخدمات الى المناطق المحررة”.

 وعن وضع محافظة البصرة قال الفهداوي، إن “الوزارة في صيف كل عام تضع الاولية في تجهيز الطاقة الكهربائية لمحافظة البصرة، كون المحافظة تعاني من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة مقارنة بالمحافظات الاخرى، لكن حدثت مشاكل خارج ارادة الوزارة بتوقف تجهيز الطاقة الكهربائية من الخط الايراني، فضلاً عن توقف العديد من مشاريع خطوط نقل الطاقة المحالة من قبل مجلس محافظة البصرة الى مقاولين تلكؤا بتنفيذ تلك المشاريع، وعلى هذا الاساس طلبت الوزارة من محافظة البصرة ومجلسها ان يستحصلوا موافقة مجلس الوزراء لتحويل تنفيذ هذه المشاريع من قبل وزارة الكهرباء”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here