نائب سابق يكشف عن محاولات سعودية اميركية لافشال تشكيل الكتلة الاكبر

0
383

المعلومة/بغداد..

كشف النائب السابق جاسم محمد جعفر، الاثنين، عن وجود محاولات خارجية سعودية اميركية لافشال مشروع تكوين الكتلة الاكبر وخاصة الكتل الشيعية الخمسة، مبيناً ان هناك من تمكن من ركوب موجة التظاهرات لتنفيذ الاجندات الخارجية وخلق النزاع بين الكتل السياسية.

وقال جعفر في تصريح لـ /المعلومة/، ان “التظاهرات عقدت من انشاء التحالفات بين الكتل، لان بعضها كان لها وجود واضح في التظاهرات، وبالتالي لا ارى ان هناك تحالف كبير خاصة اننا كنا نتمنى ان نرى تحالف بين الكتل الشيعية الخمسة”.

واضاف ان “هناك من استفاد من الوضع واستطاع ان يركب الموجة، وبالتالي يتحتم على المحكمة الاتحادية الاستعجال بقضية اعلان نتائج الانتخابات والمصادقة عليها، ومن ثم الدعوة الى عقد الجلسة الاولى لمجلس النواب قبل نهاية الشهر الجاري من اجل تكون هناك فاعلية اكثر لتشكيل الكتلة الاكبر”.

وبين ان “البعض قد يلجأ الى الاغلبية السياسية وقد يذهب باتجاه الترضية اثناء عملية تشكيل الحكومة”، مؤكداً ان “هناك تدخل سعودي اميركي ضد الكتل الشيعية الساعية الى تشكيل الكتلة الاكبر، وبالتالي فأن المساعي الخارجية تهدف الى زعزعة امن واستقرار العراق من اجل عدم تشكيل التحالفات التي تنبثق منها الحكومة الجديدة”. انتهى /25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here