كندا تزيد تواجدها العسكري في العراق إلى 850 عنصرا وأربع طائرات هليكوبتر

0
476

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة اوتاوا سيتزن الكندية ، السبت، عن عزم كندا زيادة تواجدها العسكري في العراق، مشيرة إلى أن الزيادة ستشمل رفع اعداد العسكريين إلى 850 عنصرا وأربع طائرات هليكوبتر.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته /المعلومة/ أن “ما يقرب من 500 الى 600عنصر من العسكريين الكنديين مخصصين للمهمة يتواجدون حاليا في العراق، لذا فإن الالتزام الذي أعلنه رئيس الوزراء جوستين ترودو هذا الأسبوع باضافة 250 عسكريا سيرفع العدد الاجمالي في العراق الى 850 عنصرا”.

واضافت أن “المهمة الجديدة ستحتاج الى اربع طائرات هليكوبتر اضافية من طراز غريفن وسيضاف هذا العدد الى اربع طائرات من نفس الطراز متواجدة فعلا في اربيل شمال العراق مما سيرفع الاجمالي الى ثمان طائرات هليكوبتر”.

وقال السكرتير الصحفي لوزير الدفاع الكندي بيرن فورلونج إن “هذه القوة الجديد من الطائرات قادرة على نقل الأفراد والمعدات حول منطقة العمليات المشتركة وستتمركز طائرات الهليكوبتر الجديدة في معسكر التاجي شمال بغداد من أجل تقديم الدعم بشكل أفضل لحلف الناتو في منطقة بغداد وحولها”.

واشار فورلونج الى أن “القوات الخاصة الكندية ستبقى في العراق منفصلة عن مهمة حلف شمال الأطلسي, وسيستمرون في ما كانوا يفعلونه في الشمال في الموصل وحولها”. انتهى/ 25ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here