بالصور.. سيارة الملك غازي تعرض للبيع في ميشغان بعد تهريبها الى أميركا

0
1899

المعلومة/ ترجمة …

أفادت صحيفة “ديترويت فري بريس” الامريكية، الخميس، بأن معرض السيارات القديمة المقام في مدينة ميشغان سيعرض احدى السيارات من طراز بنتلي نموذج عام 1958 والتي كانت قد استخدمت في تصوير فيلم عراقي عن حياة الملك غازي.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته /المعلومة/، أن “السيارة التي ظهرت في فيلم الملك غازي كانت قد جذبت انتباه صدام حسين عند عرض الفيلم فطلب من صاحبها بيعها لكنه رفض ذلك مما اضطر الى مصادرتها ووضعها ضمن اسطول سياراته الخاصة الفاخرة”.

واضاف أنه “كان بالكاد يمكن تمييز السيارة المتحطمة بعد الغزو الامريكي للبلاد ضمن مرآب السيارات الخاص برئيس النظام السابق حينما قدم صاحبها الاصلي اوراق عائديتها الى القوات الامريكية ليستعيد سيارته ويبيعها بعد ذلك الى هاوي السيارات القديمة جيم جورج المقيم في ميشغان دون الكشف عن كيفية وصولها الى الولايات المتحدة”.

وتابعت أن “السيارة المصنعة امريكيا بالاصل كانت تبدو غير قابلة للاصلاح ، لكن شركة فينتج موتورورك في مدينة ميامي تمكنت من اعادة اصلاحها وتجديدها بعد ان قدم هاوي السيارات جيم جورج السيارة المكشوفة لهم”.

واشارت الصحيفة الى أن “السيارة تم استخدامها في تمثيل الفيلم العراقي عن حياة الملك غازي والذي حكم العراق بين اعوام 1933 الى 1939 وتوفي نتيجة حادث سيارة فيما سيكون من المقرر عرضها في معرض السيارات القديمة يوم 29 تموز القادم في مدينة بلايموث ضمن ولاية ميشيغان”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here